السبت، 3 يناير 2009

صباع الخير يا أجوجو !!




اخر ماتش للزمالك في الدوري العام وبالتحديد ماتش بتروجيت ..شهد مشهدا صارخا وعنيفا كاننا بنتفرج علي احد افلام الام بي سي أكشن ! وهو عندما اشار السيد المحترم .. اللاعب المحترف . الغاني الجنسية .. والسوقي الشخصية ! .. الأخ جونيور أجوجو بصباعه في حركة سوقية للاعب بتروجيت حسستنا كأننا في مسمط درجة تالتة في حي اسطبل عنتر مثلا !
وفي خضم الاحداث الكروية الافريقية حيث اتلخم الكل في مباراة الاهلي النهائية . تناسي الجميع ما حدث من اللاعب وتغافلو عن مهزلة كروية وأخلاقية تشهدها الملاعب . ومحطة اخري من محطات الفشل يبلغها لاعب من لاعبي الزمالك !
كما ان المخرج المحترم ( مخرج المباراة ) ما صدق الراجل وكانه لقي لقية او فلوس في الأرض .فتابع اعادة اللقطة مرة بعد أخري كانه بينبهنا علي انه مخرج ممتاز وانه مبيفوتش لحظة ( مع الاعتذار لفودافون ! ) .
وبعيدا عن التحدث علي نية المخرج من إعادة اللقطة كذا مرة . الا انها تعتبر اقرارا بما حدث وتثبيتا للتهمة علي اللاعب .وبغض النظر عن مشاكل الزمالك المتتالية والقرارات التأديبية المتوالية . فلابد ايضا من اتخاذ اجراء ضد اللاعب ولا يهم اي طرف من الاطراف .سواء الادارة او الاتحاد او الجماهير او حتي اللاعب نفسه .
ولنساويه بعمرو ذكي عندما بدر منه لفظ معين حوسب عليه .. وشيكابالا عندما تم ايقافة بعد رفعة الجزمة الشهيرة ! وسمير كمونة قبل اعوام عندما اشار بيدية بنفس حركة الصباع .
غير ان هاجسا ما يقول لي ان حركة الصباع دي بالذات وفي الزمالك بالذات بالذات هتعدي ! ولنتذكر كلنا مباراة ال 6 / 1 الشهيرة عندما اشار ابراهيم حسن بنفس الحركة .. وبنفس الصباع .. ولم يوجد وقتها من يتصدي للاعب او ينبه المسئولين لخطر التغافل عن اعطاءه احد العقوبات .
فقط نتمني ان لا تتصرف ادارة اتحاد الكرة كما تصرفت مع ابراهيم سعيد منذ فترة عندما ارتكب اللاعب فعلا فاضحا مع احمد عبد الحكم لاعب المنصورة وتم تصويرها وتم الكتابة عندها مع الصور بالاهرام الا ان لجنة المسابقات وقتها برئاسة الحاج : محمود السيد رفضت توقيع اي عقوبة علي اللاعب ! مهزلة طبعا !
عدم اتخاذ قرارات منذ البداية ( مباراة ال 6 / 1 مثلا ) هي التي اوصلت لاعبي الدوري لهذه المرحلة .. حيث اصبح شعارهم ( ولا ايقاف بيهدني .. ولا مخالفة تلمني ! )
فمن سمير كمونة لابراهيم حسن لحسام حسن لابراهيم سعيد لمحمد ابو العلا لجونيور مهاجم الزمالك السابق لأجوجو ابو صباع ..!
اذن لا تستغربوا اذا وجه احد لاعبي الدوري صباعه لوجه احد الحكام بعد ذلك واذا حد كلمه فمش هيقول غير كلمة واحدة :
هو اجوجو احسن مني ؟ .. ولا هو ب 6 صوابع وانا لأ مثلا ؟؟!!






هناك 8 تعليقات: